-
تنسق وتشرف على وضع خطط
الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم والقيام بتحديثها.
-
تنسق وتشرف على وضع وتحديث
السياسات والإجراءات الخاصة بالجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم بالجامعة.
-
تنسق وتشرف على وضع وتنفيذ
آليات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم لتحقيق التوافق مع
المعايير الوطنية والدولية.
-
تقترح الخطط المناسبة
لاستقطاب الكوادر العلمية والعملية المؤهلة في مجالات الجودة والاعتماد الأكاديمي
والقياس والتقويم.
-
تنسق وتخطط وتنظم وتدير
أنشطة وكالة العمادة بشطر الطالبات وتراقب سير العمل.
-
تتحقق من عوامل القصور في
الأداء بوكالة العمادة بشطر الطالبات وتحاول التغلب عليها.
-
تنسق وتشرف على إعداد خطة
لنشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم وتنفيذها.
-
تنسق وتتابع وتساند قطاعات
الجامعة لتحقيق أنظمة الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم.
-
تنسق على تأهيل قطاعات
الجامعة لتطبيق معايير المواصفات العالمية ونماذج التميز المعتمدة بالجامعة.
-
تنسق وتساهم في إعداد
الكوادر المؤهلة للتدقيق الداخلي والخارجي لمراجعة وتحقيق معايير الجودة والاعتماد
الأكاديمي.
-
تشرف على تطوير معايير
القياس والتقويم الأكاديمي والإداري طبقاً للمعايير الوطنية والدولية.
-
تشرف على تحديد مؤشرات
الأداء المؤسسية وبناء المقاييس الخاصة بتلك المؤشرات وتحليل بياناتها.
-
تشرف على تصميم وتطوير
وتحليل الإحصاءات اللازمة عن البرامج والمقررات ونتائج توظيف الخريجين.
-
تساهم في عمليات المراجعة
والرصد والتدقيق والتقييم والتطوير المستمر لضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.
-
تتأكد من جودة عمليات
التعليم والتعلم في جميع البرامج الأكاديمية (القائمة والجديدة).
-
تشرف على إعداد الدراسات
والمقترحات في مجالات الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم والتميز التي
تساهم في تطوير قطاعات الجامعة وتحد من الصعوبات التي تواجه التطوير.
-
تشرف على وضع مؤشرات فاعلة
لقياس مخرجات الوكالة في مجال تطبيقات الجودة والاعتماد الأكاديمي.
-
تحفز وتشجع الوحدات التابعة
في الاستفادة من المستجدات والتقنيات الحديثة في مجال تخصص كل وحدة بهدف تحديث
وتطوير أداء الوكالة ومنسوبيها.
-
تناقش الأفكار والمقترحات
الجديدة والبناءة المقدمة من الوحدات التابعة والهادفة إلى التحديث والتطوير
ودراستها والخروج بنتائج وتوصيات قابلة للتنفيذ.
-
تتابع قياس أداء الأعمال
بوكالة العمادة وفقا لبرامج وجداول العمل التنفيذية المحددة في خطط العمادة
المعتمدة.
-
تشرف على إعداد البيانات
والمعلومات والإحصائيات والتقارير السنوية عن إنجازات كل وحدة بوكالة العمادة.
-
تشرف على تطبيق الأنظمة
واللوائح الخاصة بالشؤون الإدارية والمالية وإجراءات شؤون الموظفين في الوكالة.
-
تشرف على تحديد احتياجات
الوكالة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
تشرف على تحديد الاحتياجات التدريبية للموارد البشرية في الوكالة والتنسيق مع
الوحدات التنظيمية المختصة لتلبية تلك الاحتياجات.
-
تشرف على تنظيم وتنفيذ
المهام والأنشطة المتعلقة بالعمل الاداري والمالي للوكالة وتطويره وضمان الاستغلال
الأمثل للموارد المالية المتاحة.
-
تشرف على تنظيم وحفظ الوثائق
الخاصة بالوكالة بالطريقة التي تسهل استرجاعها والاستفادة منها.