وكيلة العمادة

 

 

الاسم د. خديجة بنت عبدالله تركستاني

  مهام وكيلة العمادة:

  •  تشرف على وضع وتنفيذ الخطط والأهداف والبرامج التنفيذية لوكالة العمادة بشطر الطالبات والوحدات التابعة لها من أجل تحسين وتطوير الأداء وضمان الجودة.

  •   تشرف على إدارة ومراقبة ورصد الأنشطة المرتبطة بوحدات وكالة العمادة لشطر الطالبات وتتخذ الإجراءات والقرارات المناسبة لتنظيم العمل وتحسينه.

ومن مسؤولياتها: 

  •  تنسق وتشرف على وضع خطط الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم والقيام بتحديثها.

  •  تنسق وتشرف على وضع وتحديث السياسات والإجراءات الخاصة بالجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم بالجامعة.

  •  تنسق وتشرف على وضع وتنفيذ آليات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم لتحقيق التوافق مع المعايير الوطنية والدولية.

  •   تقترح الخطط المناسبة لاستقطاب الكوادر العلمية والعملية المؤهلة في مجالات الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم.

  •   تنسق وتخطط وتنظم وتدير أنشطة وكالة العمادة بشطر الطالبات وتراقب سير العمل.

  •    تتحقق من عوامل القصور في الأداء بوكالة العمادة بشطر الطالبات وتحاول التغلب عليها.

  •    تنسق وتشرف على إعداد خطة لنشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم وتنفيذها.

  •    تنسق وتتابع وتساند قطاعات الجامعة لتحقيق أنظمة الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم.

  •   تنسق على تأهيل قطاعات الجامعة لتطبيق معايير المواصفات العالمية ونماذج التميز المعتمدة بالجامعة.

  •  تنسق وتساهم في إعداد الكوادر المؤهلة للتدقيق الداخلي والخارجي لمراجعة وتحقيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

  •  تشرف على تطوير معايير القياس والتقويم الأكاديمي والإداري طبقاً للمعايير الوطنية والدولية.

  • تشرف على تحديد مؤشرات الأداء المؤسسية وبناء المقاييس الخاصة بتلك المؤشرات وتحليل بياناتها.

  •   تشرف على تصميم وتطوير وتحليل الإحصاءات اللازمة عن البرامج والمقررات ونتائج توظيف الخريجين.

  •  تساهم في عمليات المراجعة والرصد والتدقيق والتقييم والتطوير المستمر لضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.

  • تتأكد من جودة عمليات التعليم والتعلم في جميع البرامج الأكاديمية (القائمة والجديدة).

  • تشرف على إعداد الدراسات والمقترحات في مجالات الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم والتميز التي تساهم في تطوير قطاعات الجامعة وتحد من الصعوبات التي تواجه التطوير.

  •  تشرف على وضع مؤشرات فاعلة لقياس مخرجات الوكالة في مجال تطبيقات الجودة والاعتماد الأكاديمي.

  •  تحفز وتشجع الوحدات التابعة في الاستفادة من المستجدات والتقنيات الحديثة في مجال تخصص كل وحدة بهدف تحديث وتطوير أداء الوكالة ومنسوبيها.

  •  تناقش الأفكار والمقترحات الجديدة والبناءة المقدمة من الوحدات التابعة والهادفة إلى التحديث والتطوير ودراستها والخروج بنتائج وتوصيات قابلة للتنفيذ.

  • تتابع قياس أداء الأعمال بوكالة العمادة وفقا لبرامج وجداول العمل التنفيذية المحددة في خطط العمادة المعتمدة.

  •  تشرف على إعداد البيانات والمعلومات والإحصائيات والتقارير السنوية عن إنجازات كل وحدة بوكالة العمادة.

  • تشرف على تطبيق الأنظمة واللوائح الخاصة بالشؤون الإدارية والمالية وإجراءات شؤون الموظفين في الوكالة.

  •  تشرف على تحديد احتياجات الوكالة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
    تشرف على تحديد الاحتياجات التدريبية للموارد البشرية في الوكالة والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختصة لتلبية تلك الاحتياجات.

  •  تشرف على تنظيم وتنفيذ المهام والأنشطة المتعلقة بالعمل الاداري والمالي للوكالة وتطويره وضمان الاستغلال الأمثل للموارد المالية المتاحة.

  • تشرف على تنظيم وحفظ الوثائق الخاصة بالوكالة بالطريقة التي تسهل استرجاعها والاستفادة منها.

ومن صلاحياتها:

  • تعتمد توصيات الاجتماعات وورش العمل المرتبطة بالوكالة.

  •  تعتمد التقرير السنوي بأعمال الوكالة وإنجازاتها ويرفعه.

  • تعتمد تقاويم الأداء الوظيفي لمنسوبي الوكالة.

  •  تعتمد الصرف من العهد الخاصة بالعمادة وفق اللوائح والأنظمة الجامعية المعتمدة.

  • تعتمد الاجازات لمنسوبات الوكالة.

 

 


آخر تحديث
12/29/2022 9:20:35 AM