وكالة العمادة برابغ

المهام الرئيسة

  • يشرف على وضع وتنفيذ الخطط والأهداف والبرامج التنفيذية لوكالة العمادة برابغ والوحدات التابعة لها من أجل تحسين وتطوير الأداء وضمان الجودة.

  • يشرف على إدارة ومراقبة ورصد الأنشطة المرتبطة بوحدات وكالة العمادة برابغ ويتخذ الإجراءات والقرارات المناسبة لتنظيم العمل وتحسينه.

المسؤوليات 

  •  ينسق ويشرف على وضع خطط الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم والقيام بتحديثها.

  • ينسق ويشرف على وضع وتحديث السياسات والإجراءات الخاصة بالجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم بالجامعة.

  • ينسق ويشرف على وضع وتنفيذ آليات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم لتحقيق التوافق مع المعايير الوطنية والدولية.

  •  يقترح الخطط المناسبة لاستقطاب الكوادر العلمية والعملية المؤهلة في مجالات الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم.

  • ينسق ويخطط وينظم ويدير أنشطة وكالة العمادة برابغ ويراقب سير العمل.

  •   يتحقق من عوامل القصور في الأداء بوكالة العمادة برابغ ويحاول التغلب عليها.

  • ينسق ويشرف على إعداد خطة لنشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم وتنفيذها.

  • ينسق ويتابع ويساند قطاعات الجامعة لتحقيق أنظمة الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم.

  • ينسق على تأهيل قطاعات الجامعة لتطبيق معايير المواصفات العالمية ونماذج التميز المعتمدة بالجامعة.

  • يساهم في إعداد الكوادر المؤهلة للتدقيق الداخلي والخارجي للمراجعة وتحقيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

  • يشرف على تطوير معايير القياس والتقويم الأكاديمي والإداري طبقاً للمعايير الوطنية والدولية.

  • يشرف على تحديد مؤشرات الأداء المؤسسية وبناء المقاييس الخاصة بتلك المؤشرات وتحليل بياناتها.

  • يشرف على تصميم وتطوير وتحليل الإحصاءات اللازمة عن البرامج والمقررات ونتائج توظيف الخريجين.

  • يساهم في عمليات المراجعة والرصد والتدقيق والتقييم والتطوير المستمر لضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.

  • يتأكد من جودة عمليات التعليم والتعلم في جميع البرامج الأكاديمية (القائمة والجديدة).

  • يشرف على إعداد الدراسات والمقترحات في مجالات الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم والتميز التي تساهم في تطوير قطاعات الجامعة وتحد من الصعوبات التي تواجه التطوير.

  • يشرف على وضع مؤشرات فاعلة لقياس مخرجات الوكالة في مجال تطبيقات الجودة والاعتماد الأكاديمي.

  • يحفز ويشجع الوحدات التابعة في الاستفادة من المستجدات والتقنيات الحديثة في مجال تخصص كل وحدة بهدف تحديث وتطوير أداء الوكالة ومنسوبيها.

  • يناقش الأفكار والمقترحات الجديدة والبناءة المقدمة من الوحدات التابعة والهادفة إلى التحديث والتطوير ودراستها والخروج بنتائج وتوصيات قابلة للتنفيذ.

  • يتابع قياس أداء الأعمال بوكالة العمادة وفقا لبرامج وجداول العمل التنفيذية المحددة في خطط العمادة المعتمدة.

  • يشرف على إعداد البيانات والمعلومات والإحصائيات والتقارير السنوية عن إنجازات كل وحدة بوكالة العمادة.

  • يشرف على تطبيق الأنظمة واللوائح الخاصة بالشؤون الإدارية والمالية وإجراءات شؤون الموظفين في الوكالة.

  • يشرف على تحديد احتياجات الوكالة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.

  • يشرف على تنظيم وتنفيذ المهام والأنشطة المتعلقة بالعمل الاداري والمالي للوكالة وتطويره وضمان الاستغلال 

الصلاحيات

  • يعتمد توصيات الاجتماعات وورش العمل المرتبطة بالوكالة.

  • يعتمد التقرير السنوي بأعمال الوكالة وإنجازاتها ويرفعه.

  • يعتمد تقاويم الأداء الوظيفي لمنسوبي الوكالة.

  • يعتمد الصرف من العهد الخاصة بالعمادة وفق اللوائح والأنظمة الجامعية المعتمدة.

  • يعتمد الاجازات لمنسوبات الوكالة.

 

 


آخر تحديث
4/17/2018 11:00:50 AM